قرار سويسري بضبط ''سوزان'' وتجميد مليار دولار من حساباتها السرية

    شاطر
    avatar
    Sheetosho0t

    عمدة بلد الجدعان


    عمدة بلد الجدعان

    الجنس : ذكر
    المزاج :
    الهوايات : الشعر
    التقييم : 20448
    العمر : 33
    عدد المساهمات : 1199
    تقييم الاعضاء : 176

    default قرار سويسري بضبط ''سوزان'' وتجميد مليار دولار من حساباتها السرية

    مُساهمة من طرف Sheetosho0t في الأربعاء يناير 18, 2012 2:16 pm

    قرار سويسري بضبط ''سوزان'' وتجميد مليار دولار من حساباتها السرية
    Hk: Hk:


    Hk: Hk:

    أصدر النائب العام السويسري قرار بالقبض على سوزان ثابت قرينة الرئيس المخلوع حسني مبارك، على خلفية اتهامات بارتكاب جرائم غسل أموال وتهرب ضريبي، مرتبط بمنظمة حركة المرأة الدولية للسلام التي أنشأتها سوزان في العاصمة السويسرية منذ عام 2003 .

    وفي التفاصيل: كشفت التحقيقات السويسرية الفيدرالية التى تجرى الآن حول المخالفات المالية لمنظمة حركة المرأة الدولية للسلام التى أنشأتها سوزان فى العاصمة السويسرية منذ عام 2003 عن جريمة غسيل أموال وتهرب ضريبى بمبلغ 962 مليون دولار، وهو ما أدى إلى قيام السلطات السويسرية بتجميد هذا المبلغ العام الماضى حيث تم إيداعه باسم قرينة المخلوع.

    وأكدت الأدلة البنكية السويسرية أن سوزان ثابت هي الوحيدة صاحبة الحق الكامل على السحب والإيداع على المبلغ دون شروط، بينما تختص علية حامد البندارى سويسرية الجنسية من أصل مصري ومقيمة في جنيف وهى نائبة سوزان بمنظمة المرأة الدولية بحق التوقيع على الشيكات البنكية مع وليد شاش، وهو سويسري الجنسية من أصل مصري وكشفت وثيقتين من مستندات القضية حصلت عليها روز اليوسف أن النائب العام السويسري أصدر أمرا بالقبض على سوزان ثابت للتحقيق معها بتهمة غسيل الأموال والتهرب الضريبي.

    يذكر أن مبلغ 962 مليون دولار هو حصيلة التبرعات والمعونات العربية والدولية التي حصلت عليها سوزان دون وجه حق وبالمخالفة لأوراق إنشاء منظمة المرأة العربية الدولية للسلام باعتبارها منظمة غير ربحية وغير حكومية، وأمر النائب السويسري بتجميد نشاط منظمة حركة المرأة الدولية للسلام ومصادرة مقراتها.

    بعد اكتشاف أن مقر أمانة المنظمة بالقاهرة ومن خلاله تصدر سوزان قراراتها كرئيسة للمنظمة وسجلت التحقيقات العديد من المخالفات التي ارتكبتها سوزان مبارك منها أن عمل المنظمات الدولية غير ربحية وهو الأمر الذى خالفته سوزان ثابت وتورطت في عمليات غسيل أموال والتهرب الضريبي.

    المفاجأة أن سوزان سحبت سرًا من رصيد المنظمة بسويسرا 191 مليون دولار فى 23 فبراير 2011 أى بعد انتهاء صفتها كسيدة أولى في مصر.

    المثير أن علية البندارى نائبة سوزان مبارك بحركة المرأة الدولية للسلام، وهو ما يعد مخالفة للقوانين السويسرية الأغرب أن هذا المبلغ التى قامت بسحبه علية باعتبارها نائبة المنظمة حركة والمرأة الدولية للسلام التى ترأسها سوزان ومقرها جنيف قامت بتحويله بعد سحبه إلى أحد بنوك بنما لمدة 72 ساعة ثم حولته إلى عدد من بنوك جزر "الكيمان" بحيث احتفى أثر حركة المبلغ كما جاءت التحقيقات السويسرية من واقع مستندات السجل التجارى السويسرى التى استخدمها النائب العام السويسرى فى التحقيقات التى قالت روزاليوسف أنها حصلت على نسخ معتمدة منها.

    و تبين أن حركة المرأة للسلام مسجلة باسم سوزان مبارك فى السجلات الفيدرالية على أنها منظمة غير ربحية وغير حكومية بتاريخ 3/ 7 /2003 برقم كودى سويسرى فيدرالى وهو 6 - 66010321.006 - CH وذلك فى الملف المودع لدى مكتب السجل التجارى السويسرى بجنيف برقم 2003 / 07534 وأظهرت أوراق منظمة حركة المرأة الدولية للسلام أن أعضاء هذه المنظمة 13 اسماً عند إعلانها رسميًا وهم على التوالى سوزان ثابت رئيسة المنظمة بريطانية الجنسية عليه البندارى سويسرية ومقيمة بجنيف ومعهما اركليس دافيد بريطانى الجنسية وقريب لعائلة سوزان البريطانية ومقيم حاليًا فى جنيف ثم وليد شاش مصرى سويسرى الجنسية ومقيم حاليًا فى جنيف بسويسرا ثم آدامز شارلز أمريكى الجنسية ومقيم فى جنيف بسويسرا..

    ثم انجا ابنوزرى مواطن سويسرى ومقيم فى زيورخ ثم تيرنرجاستون فرنسية الجنسية مقيمة فى جنيف وطاهر حلمى مصرى الأصل يحمل الجنسية البريطانية ومقيم فى جنيف بسويسرا ثم تولين هندر سنغافورية الجنسية مقيمة فى بانكوك بتايلاند ثم سميح ساويرس مصرى مقيم فى القاهرة ثم زهير الطبطبائى سويسرى ومقيم فى جنيف ثم د. بطرس غالى مصرى ومقيم فى القاهرة أورت فان هيرون جنوب أفريقى ومقيم فى جنيف ثم ماريانا فاردويونانيس يونانية ومقيمة فى أثينا وفى وقت سابق قامت سوزان ثابت بتغيير اسم المنظمة من حركة المرأة الدولية للسلام إلى حركة المرأة الدولية للسلام لمنع الاتجار بالبشر.

    ويرجع تغيير اسم المنظمة للحصول على مئات الملايين من الدولارات كمعونات عاجلة بدعوى محاربة الاتجار فى البشر فى منطقة الشرق الأوسط خاصة على الحدود بين مصر وإسرائيل وعن هذا الأساس تحولت الجمعية إلى منظمة عملاقة لجمع التبرعات فى العالم.

    ورصدت التحقيقات السويسرية أن منظمة سوزان ثابت قد جمعت من 29 / 5 / 2006 إلى 31 / 12 / 2010 مبلغ مليار و230 مليونًا أودعت باسمها مباشرة دون الإشارة إلى أنها أموال تبرعات للمنظمة.

    balad:wq\\







    لا تمل من اشياء اعتدت عليها
    فربما لو غابت عنـــــــــك
    لشتقت اليهــــــــــــــا



      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يوليو 23, 2018 4:00 am