النيابة: مبارك قال خلال التحقيقات أنه تنحّى لأن الجيش «لم يؤدي دوره المطلوب أثناء الثورة»

    شاطر
    avatar
    Sheetosho0t

    عمدة بلد الجدعان


    عمدة بلد الجدعان

    الجنس : ذكر
    المزاج :
    الهوايات : الشعر
    التقييم : 20448
    العمر : 33
    عدد المساهمات : 1199
    تقييم الاعضاء : 176

    بلد الجدعان النيابة: مبارك قال خلال التحقيقات أنه تنحّى لأن الجيش «لم يؤدي دوره المطلوب أثناء الثورة»

    مُساهمة من طرف Sheetosho0t في السبت يناير 07, 2012 1:05 am

    النيابة: مبارك قال خلال التحقيقات أنه تنحّى لأن الجيش «لم يؤدي دوره المطلوب أثناء الثورة»




    قال المستشار مصطفى سليمان المحامي العام الأول لنيابات استئناف القاهرة، أن المتهم حسني مبارك، قال أثناء التحقيقات التي أجريت معه في قضية قتل المتظاهرين، أنه تنحّى عن الحكم بسبب عدم قيام القوات المسلحة بأداء دورها على النحو المطلوب، عندما طلب منها النزول إلى الشارع أثناء ثورة 25 يناير.

    وخلال الجلسة الأخيرة المخصصة للاستماع إلى مرافعة النيابة العامة، قال المحامي العام الأول أن النيابة حينما سألت مبارك في التحقيقات "عن معلوماته عما دار في البلاد وقت الثورة، قال إنه عندما طلب من القوات المسلحة ضبط الشارع ومساعدة الشرطة لم يقوموا بدورهم على النحو المطلوب، فقرر التنحي".

    وتساءل المستشار سليمان "ما هو الدور المطلوب من القوات المسلحة، الذي كان يرغبه الرئيس السابق، وكيف كان يريده لضبط الشارع؟". مضيفًا "حينما نزلت القوات المسلحة وانتشرت في الشوارع توقفت الاعتداءات على المتظاهرين، بماذا نفسر هذا؟".

    وطالبت النيابة العامة بتوقيع عقوبة الإعدام على المتهمين في قضية قتل المتظاهرين، التي تضم مبارج ونجليه ووزير داخليته الأسبق حبيب العادلي، إلى جانب 6 من قيادات وزارة الداخلية ومساعدي العادلي.

    كما وجهت النيابة إلى المتهمين جميعًا تهمة المشاركة في الانفلات الأمني والإضرار بالمال العام والخاص، وحماية الرئيس على حساب مؤسسات الدولة


    السؤال هنا بقي لو الكلام ده صحيح يبقي المشير و كجلس العسكري فعلا صادقين في اللي قالوا ان مرضيوش ينفذوا الاومر بضرب المتظاهرين
    و يبقي برضوا المشير شاهد زور







    لا تمل من اشياء اعتدت عليها
    فربما لو غابت عنـــــــــك
    لشتقت اليهــــــــــــــا



      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 14, 2018 1:19 pm