• إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

النيابة في محاكمة مبارك والعادلي: المتهمون لم يكن لهم دورًا مباشرًا في مسرح الجريمة

شاطر
avatar
Sheetosho0t

عمدة بلد الجدعان


عمدة بلد الجدعان

الجنس : ذكر
المزاج :
الهوايات : الشعر
التقييم : 20448
العمر : 33
عدد المساهمات : 1199
تقييم الاعضاء : 176

مخنوق النيابة في محاكمة مبارك والعادلي: المتهمون لم يكن لهم دورًا مباشرًا في مسرح الجريمة

مُساهمة من طرف Sheetosho0t في الأربعاء يناير 04, 2012 1:25 pm

النيابة في محاكمة مبارك والعادلي: المتهمون لم يكن لهم دورًا مباشرًا في مسرح الجريمة

Suspect Suspect



Hk: Hk:

أكد المستشار مصطفى سليمان المحام العام للنيابة العامة، خلال مرافعته في قضية قتل المتظاهرين والكسب غير المشروع، المتهم فيها مبارك ونجليه والعادلي و6 من معاونيه، أن المتهمون لم يكن لهم دورًا مباشرًا في مسرح الجريمة.



وقال سليمان، اليوم الأربعاء، إن التهم الموجهة للمتهمين هي الاشتراك في القتل المقترن بعدة جرائم أخرى منها الشروع في قتل آخرين، منوهًا على أن النيابة سارعت بتقديم المتهمين للمحاكمة منعا لهروبهم خارج البلاد أو طمس الأدلة.




وأشارت النيابة خلال مرافعتها، أنه لم يتوفر دليل مباشر يحدد الفاعلين الأصليين في قضية قتل المتظاهرين، فالفاعل الأصلي، بحسب توضيح النيابة، هو من يأتي بفعل من أفعال الجريمة داخل مسرح الجريمة، وأنه ومن المستحيل في هذه الدعوة الوصول للمتهمين الفعليين، مشيرًا أن المتهمين كان دورهم في الجريمة هو الاتفاق والتحريض والمساعدة.



وقال المستشار مصطفى سليمان، إن النيابة العامة اكتفت بالحد الأدنى للإدانة حتى تحيل الدعوة للمحكمة، وهذا يختلف عن المحكمة التي يجب أن تحكم بأدلة قاطعة، مؤكدًا أن الفاعلين الأصليين هم رجال الشرطة بتحريض من المتهمين.



من جانبه، استكمل أشار المستشار مصطفى خاطر، مرافعة النيابة، وقال إن أدلة الثبوت تتضمن أدلة قولية، تمثلت في 2000 شاهد، بعضهم من جهاز الشرطة، حيث شهدوا أنه تم تسليح بعض القوات بأسلة خرطوش وآلية، وصدر تعليمات للتعامل العنيف مع المتظاهرين وفقًا للموقف (بأي طريقة) لمنعهم من الوصول إلى الميادين.



المصدر

DB5:a







لا تمل من اشياء اعتدت عليها
فربما لو غابت عنـــــــــك
لشتقت اليهــــــــــــــا


  • إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 23, 2018 10:53 pm